المحللين

تراجع المؤشر العام لسوق المالية السعودية (تداول) أدني مستوى الدعم على المدى القصير

list سبتمبر ٢٣, ٢٠١٤ | Views 396

يوم الأثنين تراجع مؤشر تداول أدنى مستوى الدعم على المدى القصير وعند مستوى 10,910.90 نقطة وهو أدنى من أكثر التقلبات المنخفضة حالياً. فمؤشر تداول تراجع نحو 1.23%ليغلق عند مستوى 10,874.82 ، وهذا التراجع يلي ثلاثة التراجعات في الشهر الماضي لمواصلة الإرتفاع  وكل هذه التراجعات نتيجة  للاستمرار على التداولات المرتفعة لمدة 12 أسبوع  . ومثل هذا الإنخفاض في يوم الأثنين عند  اقل من مستوى 10,822.80 نقطة ، كما أن مؤشر تداول خسر 3.01% عند مستوى 11,159.50 منذ 3 أسابيع.

بالإضافة إلى الإنخفاض تحت مستوى الدعم الأقل تراجعاً و إنخفاض مؤشر تداول يوم الإثنين  جعله تحت معدل المتوسط المتحرك الأسي 20 يوم وهذا على أساس الإغلاق اليومي منذ الحظة الأولى في أول شهر يوليو وكلهما يشير إلى تراجع أكثر .

دعنا نلقي نظرة على عدة مناطق محتملة للدعم ، نلاحظ كل هذا على المنطقة المظللة في الرسم البياني للإغلاق اليومي .

الأول : عند منطقة معدل متوسط متحرك 50 يوم (البنفسيجية) عند مستوى 10,658.58 وممكن أن نرى مستوى الدعم عند هذا المتوسط المتحرك ، ولكن هناك أيضاً 6 أيام قريبة من منطقة الدمج حوالى 10,641.6 إلى 10,547.0 .

وهكذا منطقة الدعم المحتملة التي تلي مستوى 10,192.1 الى  10,177.0 تقريباً و التي وصلت إلي مستويات الدعم و المقاومة الأسبوعي ، وهذا يلي أكثر أهتمام مناطق الدعم بداية من 9,934.0 إلى 9,833 . وهذا أعلى مستوى محتمل هي التوقف صعود مؤشر تداول ل-6 أساميع مضت في شهري يونيو و يوليو  .

وهذا أكثر أهمية لأنها تحدد مستوى المقاومة و الدعم المحتمل الأن لهذه الفترة .(www.marketstoday.net)

إشعار هام:

وجهات النظر والآراء الواردة هنا تعبر عن آراء كاتبيها / المشاركين ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر أسواق اليوم أو أي شخص يعمل بإسمها ولايتحمل مسؤولية المعلومات الواردة فيها. المحتوى المنشور هنا تم تحريره ليتوافق مع سياسات وأحكام وشروط أسواق اليوم . الآراء والتحليلات ليست ضمانا للقيام بعملية إستثمار أو تداول حالياً أو فى المستقبل وينبغى عدم الإعتماد عليها وحدها فقط في عقد اى صفقة. كل إستثمار مهما كان جذاباً ومغرياً فهو يحتوى على مخاطر ويجب على المستثمر ان يقوم بالبحوث الخاصة بهذا الإستثمار وأن يكون مدركاً للمخاطر عند إتخاذ قرار الإستثمار أو التداول. أسواق اليوم لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات الوارده على موقع أسواق أليوم.