تاريخ نشر: Sep 29, 2014
مصدر: الدستور

الأخبار

Email this story Print this page zoomin zoomout

« الطيـران العماني » يتسلَّم 16 طائرة بوينج وإيـرباص خلال الــ12 شهـرا المقبلة

مسقط -  الدستور – مصطفى أحمد:

أعلن بول جروجووريتش الرئيس التنفيذي للشركة العمانية لخدمات الطيران «الطيران العماني» ان الشركة ستتسلم خلال12 شهرا 16 طائرة من نوع بوينج وايرباص وذلك ضمن الـ 24 طائرة التي تم التعاقد على شرائها مسبقا جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده مع عبدالرحمن بن حارث البوسعيدي رئيس العمليات بمسقط.

وقال بول جروجووريتش ان آخر طائرة من الطائرات التي تم شراؤها سيتم استلامها في نهاية مارس 2018 ليرتفع بذلك الاسطول من 31 طائرة حاليا الى 55 طائرة .

وأضاف ان الإدارة التنفيذية للشركة تركز في خطتها القادمة على عدم المساومة على جوانب السلامة والاستمرار الى الأفضل وزيادة العوائد المالية وتخفيف النفقات والاستثمار المعرفي وفي النمو من خلال زيادة الاسطول وتدشين الوجهات الجديد التي لها جدوى اقتصادية للشركة مشيرا الى ان الشركة تنوى خلال شهر ديسمبر المقبل تدشين رحلات الى مانيلا بالفلبين وجاكرتا بإندونيسيا .

وقال الرئيس التنفيذي للطيران العماني ان الشركة ستستثمر خلال الفترة القادمة أيضا في منتجات وخدمات جديدة وفي احدث التقنيات والبيانات ورأس المال المعرفي وتدريب طاقم الطائرات والطيارين وطاقم الضيافة.

وأشار الرئيس التنفيذي للطيران العماني الى انه من المتوقع ان تبدأ في جني الأرباح بدءا من عام 2017 مع التركيز والاهتمام ببناء البنية الأساسية السليمة للشركة مؤكدا ان الشركة سوف تشهد بدءا من شهر يناير المقبل انطلاقة جديدة لها .

وعن نسبة التعمين أوضح بول جروجووريتش ان الخطة التي أعدتها لمدة عشر سنوات قادمة لم تغفل موضوع توظيف الكوادر العمانية حيث من المتوقع ان ترتفع النسبة من 60 بالمائة حاليا الى 70 بالمائة خلال الفترة المقبلة مع التأكيد على أهمية الاستثمار في الكادر البشري من خلال الابتعاث للكوادر العاملة بالشركة ومنح الفرص الدراسية لهم .

من جانبه أكد عبدالرحمن بن حارث البوسعيدي رئيس العمليات للطيران العماني ان الشركة اصحبت من الخطوط العالمية نتيجة التطور الحاصل في عدد المحطات التي تسيرها والاسطول الذي يمتلكه والخدمات المقدمة على متن الخطوط .

وقال انه بالرغم من ذلك إلا أن الشركة امامها الكثير من التحديات واهمها إزالة الخسائر التي تصل الى 100 مليون ريال عماني مؤكدا انه بفضل الخطط التي يتم وضعها حاليا نتطلع الى تحقيق إنجازات خلال الفترة القريبة .

وأشار رئيس العمليات بالطيران العماني الى انه عند بدء استلام الطائرات في شهر يناير المقبل سوف تتبع الشركة نمطا جديدا في الرحلات من خلال تكثيف الرحلات الى أوروبا بشكل يومي وفي وقت محدد وربط الرحلات الدولية عبر مطار مسقط الدولي وتحسين عملية ربط الرحلات مع الخطوط الجديدة ورفع نسبة عبور المسافرين عبر المطار من 60 بالمائة الى 70 بالمائة .

وأوضح ان الشركة سوف تقوم أيضا خلال الفترة المقبلة باستخدام طائرات ذات حجم أكبر متجهة الى الرياض وجدة بالمملكة العربية السعودية الى جانب زيادة عدد الرحلات على عدد من الوجهات التي يقوم الطيران العماني بتسييرها حاليا مشيرا الى ان الشركة تمكنت خلال شهر واحد من تحقيق عائد مالي قدره21 مليون ريال عماني.

وقال البوسعيدي ان الطيران العماني سوف يطلق أولى رحلاته الداخلية الى مطار صحار في شهر نوفمبر المقبل باستخدام طائرات من نوع»ايه تي ار» مشيرا الى ان الشركة ستقوم بزيادة عدد رحلاتها الداخلية الى كل من خصب والدقم التي تصل نسبة التشغيل على هذا الخط حاليا الى 50 بالمائة.

واضاف ان الشركة سوف تعلن خلال الأسابيع القليلة القادمة عن برنامج تسويقي جديد يهدف الى الترويج للسياحة في السلطنة بهدف استقطاب المزيد من السائحين عبر اتاحة الفرصة للمسافرين  في التوقف في مسقط وقضاء ليلة اوليلتين بها والاطلاع على الإمكانيات السياحية التي تزخر بها محافظات وولايات السلطنة مشيرا الى ان هذا يحتاج الى جهود وتعاون الجهات المعنية مثل وزارة السياحة وشرطة عمان السلطانية .

© حقوق الطبع والنسخ - الدستور
comments powered by Disqus

مؤشرات الشرق الأوسط

مؤشر الأخير التغير %التغير
TASI 7,118.00 -6.10 -0.09%
ADI 4,517.15 +83.41 1.88%
DFMGI 3,558.68 +62.95 1.80%
QE 10,053.95 +64.66 0.65%
KSE 5,589.16 0.00 0.00%
MSM30... 5,667.580 +11.230 0.20%
ASE... 2,163.42 +1.20 0.06%

آخر تحليلات المحللين  >>

أو
الشركة سعر آراء
الشركة 85.00 حياد
شركة اسمنت 9.70 زيادة المراكز
شركة اسمنت 25.90 زيادة المراكز
شركة اسمنت 33.50 زيادة المراكز
الشركة الوطنية 45.22 زيادة المراكز

أسواق اليوم روابط سريعة

×

لتصلك آخر مستجدات أسواق الأسهم الخليجية والعالمية على بريدك الإلكتروني