تاريخ نشر: Oct 01, 2014
مصدر: البيان

الأخبار

Email this story Print this page zoomin zoomout

تأجير 98 % من محال سوق حي وصل

نجحت شركة وصل للعقارات التابعة لمجموعة وصل لإدارة الأصول في تأجير ما نسبته 98 % من محال التجزئة في السوق الذي يمثل المرحلة الأولى من مشروع «حي وصل» متعدد الاستخدامات، وذلك بعد ما يقرب من شهرين فقط على فتح المجال أمام تجار التجزئة لحجز المساحات في هذا المشروع.

وأرجعت الشركة ذلك إلى المواصفات التي يمتاز بها المشروع، ما ضمن إقبالاً منقطع النظير من جانب تجار التجزئة على حجز المحال التجارية البالغ عددها 201 محل تجاري تصل مساحتها الإجمالية إلى 55 ألف قدم مربع ليتم حتى الآن تأجير حوالي 195 وحدة منها. وقالت زينب محمد، المدير التنفيذي لإدارة العقارات والتسويق والاتصال المؤسسي في وصل: سعداء للإقبال الهائل من جانب التجار على محال التجزئة في سوق حي وصل. ويعكس ذلك نمو قطاع التجزئة والطلب العالي في السوق المحلي على المساحات التجارية.

كما يحمل السوق كافة عوامل النجاح التي يتطلع إليها التجار ومن أهمها البيئة المتكاملة التي تجمع بين العيش والعمل والترفيه والتسوق، إضافة إلى أهمية المنطقة التي أقيم عليها هذا المشروع من مختلف الجوانب التراثية والسياحية والتجارية.

موقع متميز

ويكتسب هذا المشروع أهميته نظراً لموقعه المتميز في قلب ديرة في منطقة نايف تحديداً، والتي تعد من أقدم المناطق في مدينة دبي. وبعد الإعلان مباشرة عن توفير المساحات لأنشطة التجزئة، استقبلت الشركة كماً هائلاً من الاستفسارات من مختلف أطياف قطاع التجزئة في الإمارات.

ويتطلع المستأجرون إلى الاستفادة من مميزات المشروع وخصائصه التي لا تتوافر في أي مجمّع تجاري آخر، حيث يعدّ بمثابة مقصد سياحي ومعلم تراثي ووجهة تجارية يتوقع أن يقصدها أعداد كبيرة من الزوار والمقيمين في المدينة.

وجاء الإقبال من جانب قطاع التجزئة لتأكيد حقيقة تنامي الطلب على المساحات في هذا النشاط خلال السنوات الماضية، وانتعاش الآفاق الاقتصادية التي تبشر بمعدلات نمو عالية خلال السنوات المقبلة في دبي والإمارات عموماً.

وعلاوة على ذلك، يعكس نجاح هذا المشروع دقة النتائج التي خرجت بها الدراسات الميدانية والأبحاث السوقية التي قامت بها وصل للعقارات قبل إطلاق المشروع، لتقوم بعدها بالتخطيط لهذا المشروع وفق الاحتياجات التي يتوقعها المستثمرون الراغبون بممارسة نشاطات التجزئة في هذه المنطقة، وخاصة تجارة السجاد والتحف والأثاث والعطور والتوابل والأزياء والمجوهرات، وغيرها من الأنشطة التي تستلهم روح الأسواق التراثية الإماراتية التي يكون تصميمها مطابقاً لما كانت عليه الأسواق القديمة، كما تزهو بثوبها المعماري الراقي.

حجز النسبة المتبقية

وتتوقع وصل للعقارات أيضاً أن يتم حجز النسبة القليلة المتبقية من مساحات التجزئة المعروضة للتأجير في سوق حي وصل قبل افتتاح السوق أمام الزوار في الأشهر القليلة القادمة، خاصة وأن المزيج المتنوع من المساحات يفتح فرصاً جديدة للتجار في بيئة جذابة تمثل بوتقة مثالية لانصهار أصالة الماضي وعبق التراث مع أرقى الخدمات والتسهيلات التي توفرها التقنيات المعاصرة.

1.2 مليار درهم تكلفة المشروع

تم استكمال المرحلة الأولى من مشروع «حي وصل»،خلال الربع الأول من العام الجاري وبدأت عمليات التأجير في الربع الثاني من العام ذاته، وستنجز المرحلة الثانية في العام 2017، ويعد هذا المشروع البالغة كلفته 1.2 مليار درهم من أهم المشاريع الهادفة إلى تطوير قلب مدينة دبي. وتضم المرحلة الثانية مباني سكنية وتجارية وخدمية توفر 356 وحدة سكنية متنوعة (شقق استوديو وغرفة وغرفتي و3 غرف نوم)، و53 مكتباً للشركات و38 محلاً تجارياً، بالإضافة إلى 115 شقة فاخرة مفروشة.

وتتكامل هذه المكونات مع بعضها لتشكل مدينة تجمع بين عناصر الجذب السياحي التراثي مع الأساليب الفاخرة للمعيشة والسكن مدعومة بحاضنة عصرية لممارسة الأعمال التجارية وسط حزمة من الخدمات المتكاملة . وستشتمل أيضاً على فندق من فئة 4 نجوم يحمل علامة «حياة بليس»، ويوفر 196 غرفة بضيافة مميزة عبر شركة «حياة» العالمية.

4 مناطق

ويتكون السوق من 4 مناطق رئيسية تحيط بمتحف مستشفى آل مكتوم، وأطلق على كل واحدة منها اسم لأحد الأحجار الكريمة أو التوابل أو الثقافة الإماراتية التقليدية. وتشتمل منطقة «لولو» على محال تبيع الأقمشة والمنسوجات، إضافة إلى السجاد والورود والنباتات. ويبلغ إجمالي عدد المحال في المنطقة ذاتها 45 محلاً. أما منطقة «زعفران»، فتضم 32 محلاً تجارياً تبيع التوابل والبهارات العربية، إضافة إلى الساعات والملابس النسائية والمنتجات الجلدية والإلكترونيات.

منطقة عود

أما منطقة «عود»، فتباع فيها العطور والعبايات النسائية ويتواجد فيها أيضاً محال الخياطة والتطريز. وتشتمل المنطقة على 64 محلاً للتجزئة. وتضم منطقة «تلي» 54 محلاً تجارياً غالبيتها للمطاعم والمقاهي، إلى جانب شركات التجارة العامة التي تبيع المجوهرات والأحجار الكريمة والمشغولات اليدوية والأجهزة المنزلية. ويحمل مبنى المدخل الرئيسي للسوق اسم «عنبر»، وتوجد فيه محال تبيع الهدايا والتذكارات والقطع الفنية والساعات والإكسسوارات. وتشتمل كل منطقة في السوق على ساحة مركزية مميزة لاشتمالها على مجموعة كاملة من خيارات التجزئة،

© حقوق الطبع والنسخ - البيان
comments powered by Disqus

مؤشرات الشرق الأوسط

مؤشر الأخير التغير %التغير
TASI 7,093.66 +93.48 1.34%
ADI 4,308.77 +47.54 1.12%
DFMGI 3,360.91 +27.18 0.82%
QE 9,913.75 +119.92 1.22%
KSE 5,569.00 +14.54 0.26%
MSM30... 5,590.160 +102.480 1.87%
ASE... 2,164.59 -6.39 -0.29%

آخر تحليلات المحللين  >>

أو
الشركة سعر آراء
الشركة 85.00 حياد
شركة اسمنت 9.70 زيادة المراكز
شركة اسمنت 25.90 زيادة المراكز
شركة اسمنت 33.50 زيادة المراكز
الشركة الوطنية 45.22 زيادة المراكز

أسواق اليوم روابط سريعة

×

لتصلك آخر مستجدات أسواق الأسهم الخليجية والعالمية على بريدك الإلكتروني