تاريخ نشر: Aug 05, 2014
مصدر: الخليج

الأخبار

Email this story Print this page zoomin zoomout

“دبي الإسلامي” يقدم لـ “الاتحاد العقارية” تسهيلاً لإعادة تمويل بقيمة 360 مليون درهم

دبي - "الخليج":

أعلن بنك دبي الإسلامي إبرام اتفاقية مع شركة التطوير العقاري "الاتحاد العقارية" لتزويدها بموجب هذه الاتفاقية، بتسهيل لإعادة التمويل بقيمة 360 مليون درهم . وستسهم خدمة إعادة التمويل الإسلامي هذه المزودة من قبل بنك دبي الإسلامي، في دعم الميزانية العمومية لشركة الاتحاد العقارية بكفاءة وتعزيز تركيزها على أعمالها الرئيسية وخطط توسّعها الطامحة، إلى الاستفادة من الفرص المتوافرة حالياً في السوق العقارية . وفي أعقاب عودتها بقوة بعد الأزمة المالية، تمضي الشركة قدماً مع خطط نموّها بعد أن سدّدت التزامات مصرفية قديمة قدرها 7 مليارات درهم . 

قام بتوقيع الاتفاقية د . عدنان شلوان، الرئيس التنفيذي لبنك دبي الإسلامي، وأحمد المري مدير عام شركة الاتحاد العقارية بحضور كبار المديرين من الشركتين في مراسم توقيع جرت في وقت سابق .

وقال د . عدنان شلوان: "لقد انتعش القطاع العقاري في دولة الإمارات بقوة، بدعم من المقومات الأساسية للاقتصاد، حيث وضعت البنية التحتية الحالية، والمخطط لها في دبي والإمارات العربية المتحدة، الدولة ضمن لائحة الأسواق الأكثر جاذبية في العالم لنمو الأعمال وازدهارها . 

وقد شهد عدد السكان الوافدين ارتفاعاً ملحوظاً على مدى السنوات الماضية، مع تقدم الدولة بلا هوادة نحو ترسيخ مكانتها كمركز لأشهر الشركات الإقليمية والعالمية ومع وجود الأنظمة الرئيسية وتطبيقها من قبل السلطات المختصة، نرى اليوم أنّ القطاع يسير على مسار نمو متين ومستدام . وبالنظر إلى الوضع الحالي، نجد أن الشركات البارزة كشركة الاتحاد العقارية، في وضع مميز يسمح لها بالاستفادة من الفرص التي تقدمها دبي والإمارات العربية المتحدة، وبنك دبي الإسلامي، هو الشريك المثالي لمثل هذه الأسماء الاستراتيجية، حيث يتميز بتراثه الغني والخبرة العريقة والميزانية ذات السيولة العالية" .

وحقّقت الصفقات العقارية في دولة الإمارات نمواً سريعاً منذ العام ،2012 مع ارتفاع حجم الصفقات في دبي بنحو 50 في المئة مقارنة بالعام الماضي، باستثناء إعادة الرهن العقاري والتبرّعات، وفقاً لمؤسسة التنظيم العقاري في دبي . وأفادت وكالة ستاندرد آند بورز أنّ الأسعار في القطاع ستبقى مستقرة، وسيدعمها النمو القوي في الاقتصاد المتعافي لدولة الإمارات العربية المتحدة .

وقال أحمد المري، مدير عام شركة الاتحاد العقارية: "على مرّ الأعوام القليلة الماضية، ركّزت شركة الاتحاد العقارية على تعزيز موقعها الرأسمالي من خلال الاستثمار في ركائزها الأساسية وتسديد التزاماتها القديمة . وبعد أن نجحنا في تسديد كل تلك الدفعات، بتنا نحتلّ موقعاً جيّداً للمضي قدماً باستراتيجية النمو الجديدة التي يدعمها أداؤنا المالي الإيجابي . لذلك، يشرّفنا التعاون مع البنك الإسلامي الرائد في الدولة، حيث تشكّل اتفاقية التمويل هذه مع بنك دبي الإسلامي بداية جديدة للشركة" . 

وقال نافيد علي، رئيس الخدمات المصرفية للشركات في بنك دبي الإسلامي: "لقد كنا جهةً فعالةً ولاعباً حيوياً في قيادة العديد من الصفقات الرئيسية لهذا العام والمشاركة فيها، وتُعتبر صفقتنا الجديدة مع شركة الاتحاد العقارية إضافة واعدة أخرى إلى دفتر التمويل الخاص بالبنك . وتصبّ هذه الصفقة ضمن استراتيجيتنا الهادفة إلى تعزيز موازنتنا عن طريق انتقاء كبرى الجهات الفعالة في سوق القطاع العقاري التجاري للعمل معها . وعلى ضوء الأداء المالي القوي الذي حقّقته شركة الاتحاد العقارية هذا العام، وتسديد جميع التزاماتها السابقة، إلى جانب نمو القطاع العقاري، فنحن نؤمن بأن هذه الصفقة ستكون خطوة أخرى ناجحة في تأسيس الاستدامة في قطاع العقارات" .

يشار إلى أنّ بنك دبي الإسلامي شارك في صفقات تمويل بارزة لمؤسسات عالمية ومحلية خلال العام المنصرم، شملت صفقة صكوك بقيمة 750 مليون دولار لدائرة المالية في دبي .  

© حقوق الطبع والنسخ - الخليج
comments powered by Disqus

مؤشرات الشرق الأوسط

مؤشر الأخير التغير %التغير
TASI 7,114.37 +8.15 0.11%
ADI 4,308.99 +7.96 0.19%
DFMGI 3,436.76 +29.01 0.85%
QE 9,959.55 +27.21 0.27%
KSE 5,552.71 +6.54 0.12%
MSM30... 5,654.010 +37.260 0.66%
ASE... 2,165.87 -3.65 -0.17%

آخر تحليلات المحللين  >>

أو
الشركة سعر آراء
الشركة 85.00 حياد
شركة اسمنت 9.70 زيادة المراكز
شركة اسمنت 25.90 زيادة المراكز
شركة اسمنت 33.50 زيادة المراكز
الشركة الوطنية 45.22 زيادة المراكز

أسواق اليوم روابط سريعة

×

لتصلك آخر مستجدات أسواق الأسهم الخليجية والعالمية على بريدك الإلكتروني