تاريخ نشر: Aug 20, 2014
مصدر: سوق مسقط للأوراق المالية

الأخبار

Email this story Print this page zoomin zoomout

شركة توباز للطاقة والملاحة التابعة للنهضة للخدمات: ستاندرد تشارترد للاستثمار الخاص تستثمر 75 مليون دولار في توباز

شركة توباز للطاقة و الملاحة، إحدى أكبر الشركات العاملة في مجال سفن الدعم البحري في بحر قزوين، الشرق الأوسط  وغرب افريقيا بالإضافة إلى العمليات البحرية في بحر الشمال وخليج المكسيك، أعلنت اليوم عن استثمار جديد في الشركة من قبل ستاندرد تشارترد للاستثمار الخاص،أحد أبرز المستثمرين في الأسواق الناشئة في الاستثمار الخاص.

سيقوم ستاندرد تشارترد للاستثمار الخاص بموجب هذا الاستثمار بضخ 75 مليون دولار أمريكي مقابل الحصول على حصة في الشركة قدرها 9.8%. سيتم استخدام هذه الأموال في دعم مشاريع توباز على المدى الطويل لدعم توسعة أسطولها في مناطق التشغيل الأساسية و كخطوة استراتيجية للنمو. 

"إن توحيد الجهود مع مؤسسة كبيرة مثل ستاندرد تشارترد للاستثمار الخاص سيمكن توباز من تسريع تحقيق خطتنا الاستراتيجية" وفقا للفاضل / رينيه كوفود-أولسن الرئيس التنفيذي لتوباز الذي أضاف قائلا " لقد تمكنا الآن من تعزيز وضعنا بما يمكننا من تنويع نمونا الجغرافي بالإضافة إلى النمو من خلال التوسع العضوي والاستحواذ كما أن ستاندرد تشارترد للاستثمار الخاص يقوم بهذا الاستثمار لثقته في توباز وفريق عملها واستراتيجيتها ونتطلع للعمل معا في شراكة وثيقة".

و صرح الفاضل / سمير فانسي، رئيس مجلس إدارة توباز ورئيس مجلس إدارة الشركة الأم (النهضة للخدمات ش م ع ع) قائلا " بالنيابة عن مجلس الإدارة يسرني أن أرحب بانضمام ستاندرد تشارترد للاستثمار الخاص حيث أن مشاركة المؤسسات المالية يعد جزءا أساسيا في خطة مجلس الإدارة الاستراتيجية لأسواق رأس المال ولقد ظلت توباز محط أنظار الكثير من المستثمرين كما أن اختيارنا لهذا الشريك يعتبر منطقيا إذا أخذنا في الاعتبار العلاقات الوطيدة بين توباز و بنك ستاندرد تشارترد التي تمتد جذورها لعدد من  العقود. إن هذه الشراكة بين النهضة للخدمات وأحد أكبر شركات الملكية الخاصة في العالم العاملة في الأسواق الناشئة تعبر بجلاء عن قيمة توباز وإمكاناتها الهائلة. إن تنويع مصادر رؤوس أموالنا يضع توباز بثبات على طريق الاستقلالية كشركة من الطراز الأول عالميا في قطاع سفن التموين البحري وفقا لاستراتيجية مجموعة النهضة للخدمات."

أضاف تيمور لبيب المدير الإقليمي لستاندرد تشارترد للاستثمار الخاص للشرق  الأوسط  و شمال  افريقيا "نحن فخورون باختيارنا كشريك استراتيجي من قبل واحدة من الشركات الرائدة  والمرموقة  في دولة الإمارات العربية المتحدة والشرق الأوسط في قطاع النفط و الغاز. إن إدارة توباز الممتازة وقاعدة مساهميها الملتزمة و حوكمتها المستقلة محل إعجاب الكثيرين في المنطقة ونحن نتطلع للعمل مع شركائنا في توباز ومساعدة الشركة لتحقيق أهدافها الاستراتيجية على المدى الطويل. تجدر الإشارة إلى أن الفاضل / لبيب سينضم إلى مجلس إدارة توباز ممثلا لستاندرد تشارترد للاستثمار الخاص.

لدى توباز في الوقت الحاضر 99 سفينة تعمل  في مختلف أنحاء العالم ويبلغ متوسط عمر الأسطول 7 سنوات مقارنة بـ 15 سنة في هذا القطاع ما يؤكد  على خدمة عملاء الطاقة من خلال أسطول متقدم تكنولوجيا و خدمة مجدية من حيث التكلفة.

يخضع إكمال الصفقة إلى موافقات البنك والشروط المعتادة ومن المتوقع إكمال الصفقة في الربع الرابع من عام 2014.

مؤشرات الشرق الأوسط

مؤشر الأخير التغير %التغير
TASI 7,124.10 -31.10 -0.43%
ADI 4,433.74 +77.91 1.79%
DFMGI 3,495.73 +43.32 1.25%
QE 9,989.29 +11.53 0.12%
KSE 5,589.16 +24.43 0.44%
MSM30... 5,656.350 +1.610 0.03%
ASE... 2,162.22 -3.51 -0.16%

آخر تحليلات المحللين  >>

أو
الشركة سعر آراء
الشركة 85.00 حياد
شركة اسمنت 9.70 زيادة المراكز
شركة اسمنت 25.90 زيادة المراكز
شركة اسمنت 33.50 زيادة المراكز
الشركة الوطنية 45.22 زيادة المراكز

أسواق اليوم روابط سريعة

×

لتصلك آخر مستجدات أسواق الأسهم الخليجية والعالمية على بريدك الإلكتروني