تاريخ نشر: Sep 02, 2014
مصدر: البيان

الأخبار

Email this story Print this page zoomin zoomout

«طموح» تطرح 2300 وحدة سكنية في سوق أبوظبي

أكدت شركة طموح العقارية، بدء طرح وحدات أبراج مشروع مدينة الأضواء بجزيرة الريم في أبوظبي، بدءاً من ديسمبر المقبل. وقالت سامية بو عزة المدير التنفيذي للتسويق والمبيعات في الشركة، في تصريحات لـ «البيان الاقتصادي» أمس، إن الشركة تسابق الزمن لإنجاز المرحلة الأولى من «مدينة الأضواء»، ثاني مشاريعها الضخمة في جزيرة الريم.

ونوهت بأن المرحلة الأولى التي يجري بها العمل حالياً، تضم 9 أبراج، منها 7 أبراج سكنية، وبرجان للمكاتب والاستخدامات التجارية. وبذلك تضخ الشركة 2300 وحدة سكنية في أبوظبي، عبر الأبراج السكنية السبعة.

ومن المتوقع أن تستوعب هذه الأبراج نحو 10 آلاف نسمة. وستبدأ الشركة تسليم الأبراج التي أنجزتها بدءاً من ديسمبر المقبل، بعد اعتمادها من الجهات المعنية في أبوظبي، على أن يتم تسليم بقية الأبراج خلال عامي 2015 وبداية 2016.

58 برجاً

ويتضمن مشروع مدينة الأضواء في جزيرة الريم، التي تقع بالقرب من مدينة أبوظبي، 58 برجاً، منها 7 أبراج للمكاتب و49 برجاً سكنياً وفندقاً، بطاقة استيعابية 500 غرفة فندقية، ونحو 12 ألف وحدة سكنية. ومن المتوقع أن يسكن في المدينة نحو 26 ألف نسمة، ويتوفر بها 28 ألف موقف للسيارات، ويحتل مشروع مدينة الأضواء «سيتي أوف لايتس» مساحة 144 فداناً من مساحة جزيرة الريم، وتصل مساحة المباني فيه إلى 3.5 ملايين متر مربع.

المرحلة الثانية

وأوضحت سامية بو عزة، أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد الإعلان عن المرحلة الثانية للمشروع، مشيرة إلى إنجاز البنية التحتية للمدينة بكفاءة عالية جداً، كما تم إنشاء قناة مائية أمام أبراج المرحلة الأولى من المدينة.

وقالت: هناك أبراج في المرحلة الأولى اكتملت بصورة شبه نهائية، وأخرى على وشك الانتهاء، وثالثة في مراحل الإنشاء. وتتركز جهود شركة طموح حالياً على إنجاز العمليات الإنشائية الجارية في مشروع مدينة الأضواء متعدد الاستخدامات، وتخطط الشركة لتسليم المشروع على مراحل خلال عامي 2015 و2016.

وشددت سامية على أن الشركة ستكون مستعدة للبدء في تسليم الأبراج المنتهية خلال الربع الأخير من العام الجاري، مشيرة إلى أن هذا الموعد قابل للتأخير إلي ديسمبر، حيث إن الشركة ستكون بصدد الحصول على موافقات العديد من الجهات المعنية في أبوظبي على أبراج المدينة، مثل موافقات الدفاع المدني والبلدية وغيرها.

وأشارت إلى أن الشركة ستعمل على بيع هذه الأبراج للشركات على غرار مشروع مارينا سكوير، الذي يعد أول وأكبر مشاريع الشركة في جزيرة الريم في أبوظبي. وقالت «نتوقع إقبالاً كبيراً من الشركات والمستثمرين على أبراج مدينة الأضواء، حيث تحتل جزيرة الريم حالياً صدارة المناطق السكنية الأكثر بحثاً على الإنترنت في أبوظبي، وفقاً للمواقع الإلكترونية المتخصصة في العقارات في دولة الإمارات.

وتمتد جزيرة الريم على مساحة 5.6 ملايين متر مربع، وتعد من المناطق المخصصة للتملك الحر في إمارة أبوظبي، وتم تكليف شركة طموح عام 2006 بتطوير 60 % من الخطة الرئيسة للجزيرة، بهدف بناء مدينة متكاملة بمفهوم مدينة داخل مدينة على مساحة تقدر بنحو 33 مليون متر مربع، وتهدف مشاريع طموح في الجزيرة لاستيعاب أكثر من 100 ألف نسمة عند اكتمال بنائها، إلى جانب الأعداد الكبيرة من الزوار والمهنيين والحرفيين الذين يزورون الجزيرة للعمل في مختلف المكاتب والفنادق المتوقع إنجازها.

وتشمل مشاريع شركة طموح في جزيرة الريم كلاً من مشروع مارينا سكوير، والمؤلف من 14 برجاً، منها 13 برجاً سكنياً وبرجاً للمكاتب، ومشروع مدينة الأضواء، ومشروع مركز تسوق باراجون باي، والذي يضم أكثر من 100 منفذ بيع للتجزئة، ومطاعم لتلبية احتياجات سكان جزيرة الريم وزوارها والسياح القادمين إليها فضلاً عن دار لليخوت ودار للسينما تضم خمس صالات عرض، إضافة إلى الواجهة المائية للمارينا.

وقالت سامية بو عزة «سنعمل على خلق حياة اجتماعية لسكان أبراج مدينة الأضواء التي تقع بالقرب من بعضها البعض، كما فعلنا ذلك سابقاً بنجاح بين سكان أبراج مارينا سكوير، الأمر الذي أدى إلى زيادة الطلب على السكن في أبراج مارينا سكوير الثلاثة عشر.

وشددت سامية بو عزة على أن مهمة الشركة في جزيرة الريم هي التطوير وليس التأجير للوحدات السكنية، موضحة أن الشركة تطور وتبني الأبراج في مشاريعها، ثم تقوم ببيع هذه الأبراج لشركات ومستثمرين، كما حدث في مشروع مارينا سكوير، ثم تقوم هذه الشركات والمستثمرين لاحقاً بتأجير وحدات هذه الأبراج المملوكة لهم أو استغلالها.

ووصفت سامية بو عزة أداء شركة طموح في جزيرة الريم بأنه ممتاز، مشددة على جاهزية الشركة التامة لتلبية الطلب المتزايد على الوحدات السكنية والتجارية المتميزة في إمارة أبوظبي، وذلك بالاستفادة من الموقع المميز لجزيرة الريم، وقربها من مركز مدينة أبوظبي.

وأكدت أن النشاط العمراني الكبير الذي تقوم به شركة طموح، والمتمثل في بناء أبراج مشاريعها في جزيرة الريم، يأتي لتلبية الطلب المتزايد على المساحات المتميزة ذات الجودة العالية في العاصمة. وقالت «نعمل على تقديم مشاريع سكنية تواكب أنماط الحياة العصرية، وتراعي في نفس الوقت المعايير البيئية التي تحرص شركة طموح على الالتزام بها».

أجواء معيشية راقية

تسعى «طموح» من خلال مشاريعها، إلى خلق أجواء معيشية راقية وسط مناطق خضراء واسعة. ويتميز أن مشروع مدينة الأضواء، وكذلك مشروع أبراج مارينا سكوير، يتميزان بمنتزهات تشرف على الواجهة البحرية، إضافة إلي مواقف فسيحة للسيارات، والمساجد والمساحات الخضراء ومراكز التسوق والمقاهي والمطاعم وحمامات السباحة والشواطئ الخاصة وخيارات الترفيه المائية والملاعب والمراسي البحرية، إلى جانب مراكز الرعاية الصحية والعيادات، مع نظام جديد للنقل العابر بالسكك الحديدية الخفيفة والحافلات ومراكب الأجرة المائية، لتمكين السكان من التنقل.

© حقوق الطبع والنسخ - البيان
comments powered by Disqus

مؤشرات الشرق الأوسط

مؤشر الأخير التغير %التغير
TASI 7,124.10 -31.10 -0.43%
ADI 4,433.74 +77.91 1.79%
DFMGI 3,495.73 +43.32 1.25%
QE 9,989.29 +11.53 0.12%
KSE 5,589.16 +24.43 0.44%
MSM30... 5,656.350 +1.610 0.03%
ASE... 2,162.22 -3.51 -0.16%

آخر تحليلات المحللين  >>

أو
الشركة سعر آراء
الشركة 85.00 حياد
شركة اسمنت 9.70 زيادة المراكز
شركة اسمنت 25.90 زيادة المراكز
شركة اسمنت 33.50 زيادة المراكز
الشركة الوطنية 45.22 زيادة المراكز

أسواق اليوم روابط سريعة

×

لتصلك آخر مستجدات أسواق الأسهم الخليجية والعالمية على بريدك الإلكتروني